تحول "فريج" كأول مسلسل رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط إلى رمز للري��دة، وبات ظ��هرة فريدة تلقى شعبية منقطعة النظير. وقد حظي منذ عرضه عام 2006 بإقبال جماهيري واسع وحصد عدداً كبيراً من الجوائز، من بينها:
- احتل "فريج" في موسمه الأول المرتبة الأولى ضمن استفتاء المشاهدين كأفضل برنامج تلفزيوني عربي للعام 2006 (صحف الخليج، البيان والإمارات اليوم)
- احتل "فريج" في موسمه الثاني المرتبة الأولى ضمن استفتاء المشاهدين كأفضل برنامج تلفزيوني عربي للعام 2007 (صحيفتا الخليج والإمارات اليوم)
- حاز الموسم الثالث من "فريج" على أعلى نسبة مشاهدة في الإمارات العربية المتحدة (إحصائيات إيبسوس)
- أول برنامج إماراتي يبث على قناة تلفزيونية ناطقة باللغة الإنجليزية في الإمارات العربية المتحدة (قنا�� دبي ون)
- أول مسلسل إماراتي يتم عرضه خلال الرحلات الجوية لطيران الإمارات، طيران الإتحاد، والخطوط الجوية القطرية
- تم تتويجه وترويجه كنموذج ينبغي أن تعتمده أسواق عالمية أخرى، وذلك من خلال العديد من المقالات والمقابلات في صحف عالمية رائدة، وعبر أثير قناة CNN وسواها من وسائل الإعلام المرموقة في مختلف أنحاء العالم
- حائز على جائزة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ضمن فئة رجل أعمال العام لسنة 2007
- حائزعلى جائزة هامبورغ للرسوم المتحركة – جائزة الدولة الخاصة للعام 2007
- حائز على جائزة المهر في مهرجان دبي السينمائي الدولي – جائزة أفضل موهبة إماراتية عام 2007
- اختارت مجلة سي إي أو ميدل إيست محمد سعيد حارب الرئيسي التنفيذي الشاب للعام 2008
- تم اختيار صانع مسلسل "فريج" محمد سعيد حارب ضمن قائمة أكثر العرب تأثيراً في العالم للأعوام 2008، 2009 و2010
- حل محمد حارب في المرتبة الثامنة والعشرين على القائمة العالمية للأبطال التراثيين لعام 2009 التي أعدتها مجلة تايم أوت العالمية
- حائز على جائزة دبي لينكس الذهبية كأفضل موقع إلكتروني www.freej.ae للعام 2009
- أرقام مبيعات قياسية في فئة أفلام الـDVD للترفيه المنزلي، والتي تجاوزت 45000 نسخة للمواسم الثلاثة من فريج في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي
- الممثل الرئيسي لحملة الماء 2009 التابعة لحملة دبي العطاء
- قامت شركة دو للاتصالات المتكاملة باستخدام شخصيات فريج الرئيسية، أم سعيد، أم خمّاس، أم علاّوي وأم سلّوم ضمن حملتها "تصفح بأمان" التي تنبه مستخدمي الإنترنت إلى عدم دخول المواقع المحظورة في دولة الإمارات العربية المتحدة
- عرض فريج فولكلور عام 2009، الذي شكّل بداية مشرقة لعصر جديد في صناعة الترفيه في الإمارات العربية المتحدة. وقد اعتبر هذا الحدث أضخم إنتاج مسرحي عربي على الإطلاق، حيث عملت شركة لمترى وجي بي إم جنباً إلى جنب لتجسيد الحضارة العربية وتقديمها بصورة مشرقة ضمن عمل مسرحي متكامل. وقد عمل على هذا المشروع فريق يضم أكثر من 300 شخص، بذلوا جهوداً جبارة لتقديم عرض متألق يعكس عراقة الحضارة العربية. وينظر إلى العمل بوصفه ظاهرة ثقافية فريدة، وقد شكّل نقطة تحوّل في الفن المسرحي العربي حيث جمع بين الرقص الحي، التصاميم الراقصة المميزة، الموسيقى، السينما، والرسوم المتحركة، على شاشة عملاقة بارتفاع 7 أمتار وبعرض 40 متراً تتفاعل من خلالها شخصيات فريج الرئيسية، أم سعيد، أم خمّاس، أم علاّوي وأم سلّوم وباقي شخصيات فريج ثلاثية الأبعاد مع 100 ممثل وراقص في عرض بصري مدهش.